الأمريكيون يحبون المليارديرات أقل بعد أن يصبحوا أثرياء بسبب الوباء


إن الجدل حول سلطة المليارديرات في أمريكا مدفوع بالنقاد الذين يرونهم فخاخ ضريبية مفترسة ومن قبل المدافعين الذين يرونهم تجسيدًا للحلم الأمريكي.

لكن ماذا يعتقد الناس العاديون؟

مسح حصري جديد Vox والبيانات من أجل التقدم يزيل الستار عن شعور الأمريكيين حيال انفجار صافي ثروات المليارديرات أثناء الوباء ؛ سجل أعماله الخيرية كطريقة لمكافحة عدم المساواة ؛ وإذا كان لديهم الكثير من القوة السياسية في الانتخابات الأمريكية. تم تقديم الاستطلاع في فبراير وشمل استطلاع للناخبين المحتملين.

تشير البيانات إلى أن الأيام التي كان فيها فاحشو الثراء يمكن أن يعتمدوا على الإعجاب على نطاق واسع ، حيث ولت منشئو الوظائف وعمالقة الصناعة و “قادة الفكر”. إنهم يواجهون الآن جمهورًا متشككًا ، يتكون جزئيًا من عام من جائحة الفيروس التاجي الذي عزز قوتهم.

في الوقت نفسه ، يرفض الأمريكيون العديد من الانتقادات الشديدة التي تركها المليارديرات وتأثيرهم على الحياة الأمريكية. تستطيع اقرأ النتائج الكاملة هنا، وإليك بعض النقاط البارزة.

كيف يشعر الأمريكيون تجاه المليارديرات أثناء الوباء

لقد أدى الوباء إلى تفاقم عدم المساواة في الثروة والعديد من الأمريكيين مستاؤون من حقيقة أن الأغنياء حققوا مكاسب كبيرة أثناء القتال.

إيثان وينتر ، بيانات للتقدم

نظرًا للفجوة الواسعة (72 إلى 19 ٪) ، قال الناخبون الذين شملهم الاستطلاع إنه من غير العدل أن يصبح المليارديرات أثرياء أثناء الوباء. هذا الاستنتاج مشترك بين جميع المجموعات العرقية والحزبية والاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية الأخرى.

ينعكس هذا القلق في الأسئلة التي تتحدث عن وجهات نظر أكثر انتشارًا للأمريكيين حول واحد في المائة ، والتي كانت مشتركة بشكل عام عبر الطيف السياسي. قال 23٪ فقط من المستطلعين إنهم يعتبرون المليارديرات قدوة جيدة للبلاد و 65٪ قالوا لا.

بنفس الطريقةو قال 36٪ فقط إنهم يشعرون بالإيجابية تجاه المليارديرات ، مقارنة بـ 49٪ قالوا لا. قال الأمريكيون السود إن لديهم مشاعر إيجابية تجاه المليارديرات أكثر من أعضاء المجموعات العرقية الفرعية الأخرى: قال 45٪ أنهم شعروا بالإيجابية ، وقال 39٪ فقط إنهم شعروا بالسلبية. كما كان الديموقراطيون أكثر ميلًا لأن يكونوا ضد المليارديرات أكثر من الجمهوريين.

إيثان وينتر ، بيانات للتقدم

ومع ذلك ، فإن الأمريكيين يرفضون إلى حد كبير بعض الخطاب التقدمي حول شيء خاطئ بشكل أساسي في مجتمع بملايين الدولارات. 82٪ يتفقون مع العبارة القائلة بوجوب السماح للناس بأن يصبحوا أثرياء ، وبالمثل يقول 68٪ إنهم لا يتفقون مع حقيقة أنه من غير الأخلاقي أن يصبح الملياردير مليارديرًا ، فالمجتمع يسمح للناس بأن يصبحوا أثرياء.

كيف يشعر الأمريكيون تجاه الملياردير الخيري

يعطي الناخبون نقاطا إيجابية لأصحاب المليارات من حيث أعمالهم الخيرية. سُئل عما إذا كان المليارديرات يقومون بعمل جيد من خلال التبرع بأموالهم من خلال العمل الخيري. 47 في المئة قالوا إنهم يوافقون. 33٪ فقط قالوا لا.

إيثان وينتر ، بيانات للتقدم

ومع ذلك ، فهم لا يعتقدون أن العمل الخيري هو حل كاف لحل مشاكل عدم المساواة لدى الأمريكيين. عندما سئل ما هو الحل الأفضل لحل مشاكل البلاد أثناء الوباء: رفع الضرائب أو المطالبة بمزيد من الأعمال الخيرية من الأغنياء ، اختار 52٪ الأولى و 38٪ قالوا الثانية.

كيف يشعر الأمريكيون تجاه بيل جاتسيس وإيلون موسك وجيف بيزوس ومارك زوكربيرج

أصبح أربعة من أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا من أكثر الأشخاص نفوذاً في العالم خلال الجائحة ، في وسط الولايات المتحدة كما لم يحدث من قبل. سأل Vox الناخبين عن شعورهم حيال هذه الأرقام التي لا مفر منها بشكل متزايد.

إيثان وينتر ، بيانات للتقدم

يعد Elon Musk الأكثر شهرة بين أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا الذين شملهم الاستطلاع ، وقال 50٪ منه إن لديه رأيًا إيجابيًا عن مؤسس Tesla وهو حاليًا ثاني أغنى شخص في العالم. المسك هو رقم من الحزبين: 52٪ من الديمقراطيين لديهم رأي إيجابي (مقابل 22٪ غير مؤيد) و 48٪ من الجمهوريين (مقابل 25٪ غير مؤيد). يحظى المسك بشعبية خاصة بين الرجال: 66٪ من الرجال يرونه بشكل إيجابي (21٪ غير مرغوب فيهم).

كما أن بيل جيتس ، الذي لعب دورًا شبه حكومي خلال الوباء منذ ظهوره وتأسيسه بنفس الاسم ، يُنظر إليه أيضًا بشكل إيجابي للغاية في خضم الأزمة ، حيث شعر 55 في المائة من المستجيبين بهذه الطريقة ، مقارنة بـ 35 في المائة مائة. هذا شعر مختلف. يحظى غيتس بشعبية خاصة بين الديمقراطيين ، الذين هم معجبيه بهامش 55 نقطة مئوية.

يعد جيف بيزوس ومارك زوكربيرج ، وكلاهما من قضبان الصواعق بطريقتهما الخاصة ، من الشخصيات الأقل شعبية. يرى الكثير من الناس تقريبًا أن بيزوس غير مواتٍ كما يرونه بشكل إيجابي. وزوكربيرج نفسه تحت الماء بهامش كبير. 54٪ يقولون أن لديهم رأيًا غير مؤيد ، بما في ذلك 64٪ من الجمهوريين.

كيف يشعر الأمريكيون تجاه القوة السياسية لأصحاب المليارات

ما يوحد الأمريكيين هو الاعتقاد بأن المليارديرات لديهم تأثير مفرط على النظام السياسي. من بين الذين شملهم الاستطلاع ، قال 61٪ إنهم يشعرون أن هؤلاء الأثرياء كان لهم تأثير كبير في انتخابات 2020 (62٪ من الجمهوريين وافقوا على هذا البيان ، كما فعل 55٪ من الديمقراطيين).

سواء كان جو بايدن نفسه قريبًا جدًا من هذه الفئة التي تقدر بملايين الدولارات ، كما هو متوقع ، فإن ذلك يعتمد على حزبك. فقط 20 في المائة من الديمقراطيين يقولون ذلك. لكن 72 في المائة من الجمهوريين يقولون ذلك.

ومع ذلك ، على الرغم من القلق بشأن قوة هؤلاء المليارديرات ، لا يعتقد الناخبون الأمريكيون أنهم يشكلون أي خطر وجودي. عند سؤالهم عما إذا كان المليارديرات يشكلون تهديدًا للديمقراطية ، قال 28٪ فقط إنهم يوافقون ، بينما قال 54٪ إنهم لا يوافقون.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *